ن اوامر البيسك هي ا لاساس في التحكم في البرنامج ويجب حفظها عن ظهر قلب
ولكل امر عدت صيغ 0000وتوضع في ملف البرمجه ويقوم البرنامج بتنفيذها بتتابع
مثال 0000
غلاق البرنامج end
كتابة جمله بالعربي "المهاجر" print
مسح نصوص cls
ولكل اداه توضع على النموذج مجموعة احداث وتحتلف عن بعضها
مثال
النموذج (form1) له حدث التحميل
Private Sub Form_Load()
End Sub
لايوجد في في غيرها
وهناك تشابه في الاحداث مثل
مرور الماوس على الاداه (النموذج)
Private Sub Form_MouseMove(Button As Integer, Shift As Integer, X As Single, Y As Single)
000
000
End Sub
الضغط بزر الماوس الايمن او الايسر
Private Sub Form_MouseDown(Button As Integer, Shift As Integer, X As Single, Y As Single)
End Sub
و يجب عدم الخلط بين الخصائص والاحداث والاوامر
فالخصائص تخص الاداه مثل
تغيير الاتجاه
تغيير الون
00000
ولاحداث تحدث عند
التحميل
مرور الماوس على اي مكان على الشاشة
00000
والاوامر تكتب داخل الاحداث وفي ملف البرمجه وهي اهم شي في البرنامج
وهي التي تقوم بتوجيه البرنامج كيف ما تريد
ولكل امر عدت صيغ 0000وتوضع في ملف البرمجه ويقوم البرنامج بتنفيذها بتتابع
مثال 0000
غلاق البرنامج end
كتابة جمله بالعربي "المهاجر" print
مسح نصوص cls
ولكل اداه توضع على النموذج مجموعة احداث وتحتلف عن بعضها
مثال
النموذج (form1) له حدث التحميل
Private Sub Form_Load()
End Sub
لايوجد في في غيرها
وهناك تشابه في الاحداث مثل
مرور الماوس على الاداه (النموذج)
Private Sub Form_MouseMove(Button As Integer, Shift As Integer, X As Single, Y As Single)
000
000
End Sub
الضغط بزر الماوس الايمن او الايسر
Private Sub Form_MouseDown(Button As Integer, Shift As Integer, X As Single, Y As Single)
End Sub
و يجب عدم الخلط بين الخصائص والاحداث والاوامر
فالخصائص تخص الاداه مثل
تغيير الاتجاه
تغيير الون
00000
ولاحداث تحدث عند
التحميل
مرور الماوس على اي مكان على الشاشة
00000
والاوامر تكتب داخل الاحداث وفي ملف البرمجه وهي اهم شي في البرنامج
وهي التي تقوم بتوجيه البرنامج كيف ما تريد